الصفحة الرئيسية
عن الكلية
تاريخ الكلية
الخطة الاستراتيجية
الإدارة>
الإدارة الحالية
الإدارة السابقة
الهيكل التنظيمي
اللجنة الاستشارية الصناعية
ألبوم الصور
دليل المعامل
الأقسام العلمية
علوم الحاسبات
تقنية المعلومات
نظم المعلومات
أكاديميات
برامج البكالوريوس
برامج الدراسات العليا
البرامج التنفيذية
التقويم الأكاديمي
القبول في الكلية
القبول و التحويل لمرحلة البكالوريوس>
شروط التسكين في الكلية (القبول من السنة التحضيرية)
التحويل إلى الكلية
القبول للدراسات العليا
القبول في البرامج التنفيذية
البحث العلمي
المجموعات البحثية والمراكز
الاهتمامات البحثية لأعضاء هيئة التدريس
برنامج العلماء المتميزون
مجلة الكلية
الأبحاث
ديوانية باحث
منسوبو الكلية
أعضاء هيئة التدريس
قسم علوم الحاسبات
قسم تقنية المعلومات
قسم نظم المعلومات
الكادر الإداري
نظام ادارة الاعتماد الاكاديمي (AIMS)
وحدة التطوير والجودة
توظيف أعضاء هيئة التدريس
طاقات تحت الضوء
ميثاق أخلاقيات المهنة
الطلاب
مرحلة البكالوريوس>
الخدمات الأكاديمية
مقررات السنة التحضيرية
دليل الطالب
الإرشاد الأكاديمي
المعامل والمرافق
حقوق وواجبات الطالب
الدارسات العليا>
السياسات و اللوائح
دليل الطالب
دليل الدراسات العليا
توجيه الطلاب الجدد
قوالب مقترحات و رسائل الماجستير والدكتوراة
المواد
علوم الحاسبات
تقنية المعلومات
نظم المعلومات
تسجيل الخريجين
الأنشطة الطلابية
نادي ريادة الأعمال
نادي الأمن السيبراني
نادي علم البيانات
نادي البرمجة
الارتباط بالمجتمع
الشراكات الصناعية>
أكاديمية سيسكو
أكاديمية مايكروسوفت
أكاديمية أوراكل
خدمة المجتمع والتنمية المستدامة
الملفات
تواصل معنا
عربي
English
عن الجامعة
القبول
الأكاديمية
البحث والإبتكار
الحياة الجامعية
الخدمات الإلكترونية
صفحة البحث
كلية الحاسبات وتقنية المعلومات
تفاصيل الوثيقة
نوع الوثيقة
:
مقال في مؤتمر
عنوان الوثيقة
:
الفصل الدراسي الذكي : ما وراء الجدران الأربعة
The Intelligent Classroom: Beyond Four Walls
الموضوع
:
الفصول الدراسية الذكية
لغة الوثيقة
:
الانجليزية
المستخلص
:
لقد أصبح استخدام تقنيات المعلومات التقليدية كالإنترنت والبريد الإلكتروني في العملية التعليمية من الممارسات المعتادة في الوقت الحاضر. ولكن عندما يصبح الحرم الجامعي مكتظاً بشكل كبير بتقنيات الحاسب المترابطة ، عندها نبدأ في التساؤل عن طرق استخدام جديدة ومبتكرة لموارد التقنية الخاصة بالحرم الجامعي. هذه الورقة العلمية تعمل على مواصلة الجهد في ما تم انجازه مسبقاً في مجال البيئات الذكية وتحاول تجاوز الإستخدام التقليدي لتقنية الحاسوب في مجال التعليم. يهدف هذا البحث إلى تطبيق نماذج الواقع المخلتط والحوسبة الشاملة لإثراء عمليتي التعليم والتعلم ويصف كيف تم توظيف مثل هذه النماذج الإبتكارية في الحرم الجامعي الخاص بجامعة إسكس (بريطانيا).
اسم المؤتمر
:
Intelligent Environments Conference
سنة النشر
:
1432 هـ
2011 م
نوع المقالة
:
مقالة علمية
مكان الانعقاد
:
بريطانيا
تاريخ الاضافة على الموقع
:
Monday, June 20, 2011
الباحثون
اسم الباحث (عربي)
اسم الباحث (انجليزي)
نوع الباحث
المرتبة العلمية
البريد الالكتروني
J. Dooley
Dooley, J.
باحث
دكتوراه
M. Henson
Henson, M.
باحث
دكتوراه
V. Callaghan
Callaghan, V.
باحث
دكتوراه
H. Hagras
Hagras, H.
باحث
دكتوراه
دانيال الغزاوي
Al-Ghazzawi, Daniyal
باحث
دكتوراه
أريج مليباري
Malibari, Areej
باحث
دكتوراه
محمد الحداد
Al-Haddad, Mohamed
باحث
عبد الله المليص الغامدي
Al-Malaise Al-Ghamdi, Abdullah
باحث
دكتوراه
الملفات
اسم الملف
النوع
الوصف
29858.docx
docx
الرجوع إلى صفحة الأبحاث